آخر الأخبار


وجه مدير تعليم بيشة الأستاذ خالد الغامدي أمس تعميماً لجميع قادة المدارس يؤكد فيه على ما تضمنته تعاميم سابقة من توجيه بعدم المبالغة في إقامة الإحتفالات، ومنع جمع التبرعات ، وعدم تكليف منسوبي ومنسوبات المدارس والطلاب والطالبات بأي طلبات مادية .

وأن تقام الإحتفالات الخاصة بأي مناسبة في محيط المدرسة فقط، وبالقدر المناسب من الوقت كأن تكون أثناء برنامج الإصطفاف الصباحي أو أوقات الفسح، وعدم التوسع في توجيه الدعوات لحضورها مع البعد عن إقامة الولائم وموائد الطعام المصاحبة للمناشط واللقاءات والندوات, بدون أي مظاهر احتفالية أو ضيافة مكلفة .

وأكد مدير التعليم على أن تتخذ الهيئة الإدارية والتعليمية بالمدرسة من القدوة وسيلة للتنشئة، من خلال الإعتدال والتوازن والإقتصاد في جميع الأمور، والبعد عن الإسراف وإظهار البذخ ، وعن المظاهر السلبية المرتبطة بها من حب الظهور والتباهي، والمحاكاة والتقليد، المخالفة لجوهر ومضمون تعاليم ديننا الحنيف، وتوعية الطلاب والطالبات بثقافة حفظ النعم وتجنب التساهل في إهدارها.

كما أكد التعميم على عدم تكليف منسوبي ومنسوبات المدارس من الهيئة التعليمية والإدارية والطلاب والطالبات بأي طلبات مادية لا تندرج ضمن واجباتهم، و ضرورة التيسير في طلب الأدوات المدرسية الأساسية الخاصة بالطلاب والطالبات والتي قد تشكل عبئاً مادياً على أولياء أمورهم .

أقرأ أيضا

عدد التعليقات كن أول المُعلقين

أترك لنا تعليق

يتم عرض التعليق بعد تفعيلة من المشرفين