أقامت بلدية بلقرن محاضرةً توعويةً عن فايروس كورونا المستجد وذلك في إطار الشراكة المجتمعية بين البلدية ومستشفى سبت العلاية العام وضمن الإستعدادات والإجراءات الوقائية، والإحترازية لدى البلدية .

حيث بدأ اللقاء بمحاضرة تعريفية ألقاها الأستاذ سالم آل غدران مدير العلاقات والتواصل،والتوعية الصحية بمستشفى سبت العلاية والذي قدم نبذة  تعريفية عن الفايروس، وتوقيت اكتشافه ومناطق تواجده ونسبة الحالات المصابة كما قدم رئيس مكافحة العدوى سعيد أحمد الخثعمي تعريف  عن فيروس كورونا الجديد، وعن مصدر الفيروس وكيفية انتقال العدوى والأعراض والعلامات السريرية التي قد تظهر على المصابين ، فيما تطرق الدكتور أحمد عبدالمجيد سالم رئيس قسم الطوارئ بالمستشفى إلى عدم وجود إصابات مؤكداً على استعدادات قسم الطوارئ بالمستشفى والجاهزية الإحترازية والوقائية للتعامل مع أي حالة ومباشرة الحالات الطارئة كما تم خلال البرنامج تقديم  نصائح للموظفين لتجنب التجمعات للوقاية من  فيروس كورونا الجديد، والإجراءات التي قد تسبب نقل العدوى .

يجدر بالذكر أن هذه المحاضرة تمت بحضور رئيس بلدية بلقرن أ. أحمد عوض البارقي ومدير مستشفى سبت العلاية العام أ. مشني رازح العلياني وعددٌ من منسوبي بلدية بلقرن . واختتمت المحاضرة بشكر رئيس البلدية  وتقديره للوفد الزائر على جهودهم لنشر الوعي وتثقيف أفراد المجتمع لمعرفة ما هو الفايروس مشدداً على ضرورة التعاون المشترك بين القطاعين الصحي والبلدي لمراقبة سلامة الأغذية، والمطاعم بشكل عام حرصا على سلامة المواطنين .

أقرأ أيضا

عدد التعليقات كن أول المُعلقين

أترك لنا تعليق

يتم عرض التعليق بعد تفعيلة من المشرفين