آخر الأخبار

في إطار برنامج الرقابة الصحية والتأكد من صحة الأغذية والحد من إنتشار فايروس #كورونا #Covid_19 قامت بلدية محافظة بلقرن بجولة تفتيشية للرقابة الصحية على سوق الخضار والفواكة بالمحافظة، حيث تم مصادرة مايقارب 1500 كيلو جرام من الخضروات والفواكة .

وذلك لعرضها في أماكن غير صحية مما يعرضها لعوادم السيارات وإشاعة الشمس المباشرة والفايروسات لأوقات طويلة ، كما تم إغلاق عددٌ من المحلات لمخالفتها الإشترطات الصحية، وذلك بمتابعة من رئيس البلدية الأستاذ أحمد عوض البارقي ومدير إدارة الخدمات الأستاذ حسن مفلح الحارثي .

ومن جانبه أوضح رئيس بلدية بلقرن أحمد البارقي أن ما تم مصادرته يشكل خطورة كبيرة على صحة الإنسان وذلك لمكوث المواد المصادرة على الأرصفة وتعرضها لعوادم السيارات وإشاعة الشمس الضارة لمدة طويلة ، مشدداً على ضرورة التأكد من سلامة الأغذية ونظافتها وخلوها من الفيروسات المعدية مثل فايروس كورونا حمانا الله منها، مؤكداً على  أن البلدية تراقب الأسواق والمحلات والمطاعم بشكل مستمر وذلك بمتابعة دائمة من أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي ، كما دعا البارقي الجهات المعنية للتعاون مع البلدية لمواجهة فايروس كورونا المستجد .

الجدير بالذكر أن البلدية قد قامت بتسليم الخضروات والفواكة الصالحة للجمعيات الخيرية وذلك لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين وأما ما هو غير صالح منها فيتم إتلافه.

أقرأ أيضا

عدد التعليقات كن أول المُعلقين

أترك لنا تعليق

يتم عرض التعليق بعد تفعيلة من المشرفين