آخر الأخبار


رعى سعادة محافظ بلقرن عبدالرحمن بن عبدالله آل حامد ورشة البيئة التحضيرية لرصد الواقع البيئي بمحافظات منطقة عسير واحتياجاتها وتحدياتها والذي اقامه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة . 

بدأت الورشة مع الدكتور مسفر الوادعي عميد كلية العلوم والآداب  بظهران الجنوب والذي تحدث عن ترجمة توصيات المؤتمر الدولي الأول للبيئات الجبلية شبه الجافة والمنعقد بحضور ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير-حفظه الله- كما تحدث عن رصد الواقع البيئي بمحافظة بلقرن والإحتياجات والتحديات والعمل جنباً إلى جنب مع فرع وزارة البيئة والمياة والزراعة ببلقرن في رفع مستوى وعي الأفراد فيما يتعلق بمبادرات الوزارة ومحاولة الإستفادة  القصوى منها بما يحقق النماء والإزدهار البيئي . 

وذكر بعد ذلك أهداف الورشة وهي: 

1-إشراك المهتمين والمهتمات في صناعة الوعي البيئي بمحافظات المنطقة .

2-تحديد الإحتياجات والتحديات التي تواجه البيئيين والبيئيات بالمحافظات والعمل على معالجتها من خلال الإستفادة من الدعم المقدم من وزارة البيئة والمياة والزراعة وفرعها بالمنطقة ومكاتبها بالمحافظات . 

3-إعداد خارطة بيئية مزمنة للمنطقة تتضمن الأولويات وسُبُل دعمها ، ودعوة ذوي الإختصاص من الجهات المعنية لدراستها ضمن جدول أعمال الورشة الرئيسية . 

4-ترشيح ممثلي المحافظات لحضور الورشة الرئيسية والتي تضم الخبراء الدوليين بشهر نوفمبر 2020م .

كما ناقش الوادعي ستة محاور اساسية في هذه الورشة وهي :

1-الحياة الفطرية والغابات ومبادرات فرع الوزارة .

2-التنمية الريفية. 

3-التنمية العمرانية .

4-مصادر المياه واستدامتها .

5-السياحة البيئية .

6-إدارة النفايات .

 بعد ذلك تقدم سعادة محافظ بلقرن بالشكر الجزيل للدكتور مسفر الوادعي والمزارعين والمهتمين بالزراعة وقدم شكره ايضاً لمكتب وزارة البيئة والمياة والزراعة بالمحافظة .

وخُتمت الورشة بكلمة للمهندس عبد العزيز عوضه الشمراني مدير مكتب البيئة والمياة والزراعة بمحافظة بلقرن عبر فيها عن شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة عسير لدعمه ورعاية كل ما يهم البيئة ويرتقي بمتطلبات الحفاظ عليها .

قدم وأدار الورشة الأستاذ علي بن سعد بن فيصل .

أقرأ أيضا

عدد التعليقات كن أول المُعلقين

أترك لنا تعليق

يتم عرض التعليق بعد تفعيلة من المشرفين