منعت إدارة الدفاع المدني مواطنا في قرية عجبة التابعة لمحافظة بالقرن من استخدام سطح منزله، وإغلاقه نهائيا، وتسليم مفتاح باب السطح للإدارة، بعد ملاحظتها قرب احتكاك أسلاك خطوط الضغط العالي بالمنزل . في حين رفضت شركة الكهرباء تعديل مسار خطوط الضغط العالي عن موقعها الحالي، مطالبة المواطن بدفع تكاليف نقل هذه الخطوط أو القبول بالوضع الراهن وتحمل المسؤولية. وأوضح المتحدث الرسمي في الدفاع المدني في منطقة عسير الرائد محمد العاصمي، أن أسلاك خطوط الضغط العالي التي تعلو منزل المواطن تهدد حياته وعائلته، ما دعا لإغلاقه بعد معاينة الموقع من جانب رجال الدفاع المدني.
وأكد العاصمي أن الدفاع المدني حذر المواطن من استخدام سطح منزله، لحين تعديل مسار خطوط الضغط العالي من جانب الجهات المعنية، خصوصا أن هذه الخطوط تقترب من المنزل بنحو 2 متر.
في حين رفض مدير وحدة الكهرباء في محافظة بلقرن التعليق على الموضوع، لأسباب لم يفصح عنها.
من جهته أشار محمد صالح الشمراني (مالك المنزل) أن شركة الكهرباء تعمدت تمديد خطوط الضغط العالي فوق سطح منزله، فترة سفره عن قريته، مضيفا أن الشركة رفضت تعديل مسار هذه الخطوط على رغم خطورتها على الأطفال .
وقال الشمراني: «الدفاع المدني منعني من استخدام سطح منزلي وشركة الكهرباء ترفض نقل خطوط الضغط العالي، خصوصا أن السطح يحوي ملحقا ومخزنا وغرفة ألعاب الأطفال ومجلسا للضيافة».
ولفت الشمراني أنه تقدم بشكوى لدى المحافظة التي بدأت في تكوين لجنة اختصاصية لمعاينة منزله، ومن ثم التوجيه بحسب ما تكشفه تقارير اللجنة في هذا الشأن .


(صحيفة عكاظ)

أقرأ أيضا

عدد التعليقات 1

أترك لنا تعليق

يتم عرض التعليق بعد تفعيلة من المشرفين