الوطن - عبدالرحمن القرني - خديجة القحطاني
رعى صاحب السّمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير إمارة منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية مساء أمس الحفل الختامي لمهرجان (أبها يجمعنا) بحضور عدد من أصحاب السّمو الملكي الأمراء والمعالي الوزراء وجمع من الشخصيات البارزة على مستوى المملكة وبعض الدول العربية وكوكبة من المثقفين والإعلاميين بالمملكة.. بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة صاحب السمو الملكى الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير قدم فيها الشكر والثناء باسم منطقة عسير وأبناء منطقة عسير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني على كل ما وجدته المنطقة من اهتمام ورعاية على كافة الصعد مهنئا القيادة الحكيمة على ما وصلت إليه هذه المنطقة من مكانة مرموقة اقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا وسياحيًا أهلتها لهذا العام لكي تكون من المناطق السياحية المحسوبة في العالم العربي.. ورحب أمير عسير في كلمته بالضيوف حضور الاحتفال مثمنا جهود المشاركين في إنجاح مهرجان «أبها يجمعنا» لهذا العام.
وشهد الحفل تكريم عدد من الشخصيات الوطنية الهامة التي استطاعت ترك بصمة خالدة وقدمت إنجازات وطنية متميزة، كما تم تكريم (32) فائزا بجائزة المفتاحة التقديرية وتكريم رعاة المهرجان والبالغ عددهم (24) جهة ما بين مؤسسة حكومية وخاصة ووسائل إعلام. وذلك تقديرًا من سموه للمبدعين من كل أنحاء المملكة، كما قام سموه بتوزيع جوائز المفتاحة على الفائزين لصيف عسير.
تخلل الحفل اوبريت وطني من أداء الفنان عباس إبراهيم وكلمات الشاعر عبدالله الشريف بمشاركة الفرق الشعبية في 5 لوحات فنية مختلفة، فيما قامت عدد من الفضائيات بنقل الفعاليات على الهواء مباشرة على العديد من القنوات كـ الثقافية والرياضية السعودية والصحراء والاماكن والمرقاب والساحة وروتانا خليجية ونايلات وقناة الدانة.
وقد حظيت صحيفة «المدينة» باحتفاء جماهيري خاص عقب إعلان فوزها بجائزة المفتاحة التقديرية للإعلام المقروء 1431هـ وفاز الإعلامي «عبدالرحمن القرني» مدير مكتب جريدة «المدينة» بمنطقة عسير بأفضل إعلامي بالمنطقة.
ونقل السهرة الفنية «الرائعة» كل من محمد الصبيحي وأحمد التيهاني وتألق نجم الطرب عباس إبراهيم بصوته العذب مع جمهوره الأبهاوي..
وشهد مسرح المفتاحة كرنفالا فنيا تفاعل معه 1500 من الحضور وقد توالت على خشبة مسرح المفتاحة العديد من الفقرات منها جائزة المفتاحة وتكريم الرعاة ثم توالت المفاجآت في السهرة الفنية الممتعة.

أقرأ أيضا

عدد التعليقات كن أول المُعلقين

أترك لنا تعليق

يتم عرض التعليق بعد تفعيلة من المشرفين