يقع مركز البشائر في الجهة الشمالية لمحافظة بلقرن على طريق الطائف - أبها.
ويمتاز هذا المركز بكثرة المتنزهات ومن أشهرها: 
 متنزه القيم، وآل لعلا الذي يتميز بكثرة غاباته المطلة على تهامة من جهة الغرب، ويقع في الجنوب الغربي منها، وقبقاب الذي يتميز بمساحاته الخضراء الممتدة وهو من أكبر متنزهات البشائر، ويقع في الجهة الشمالية الغربية منها، ويمتد حتى مركز خثعم على شكل غابات كثيفة.
ومتنزه نباء الذي يطل على سد نباء في جنوب غرب البشائر، ومتنزه عليانه الذي وهبه الله سبحانه وتعالى خضرة دائمة ويشرف على وادي نباء ويقع في جنوب غرب البشائر.
ومتنزه عيان الذي يقع شمال البشائر ويستقطب عشاق الرحلات البرية نظراً لوجود عدة أماكن للرحلات البرية ويمر به وادي نباء والصدر، والمش، وفيه الكثير من الأودية والسدود والمناظر الطبيعية الخلابة المطلة على تهامة، وتبعد هذه المتنزهات عن مقر المحافظة حوالي 20-30 كيلو متراً وقد قامت البلدية بسفلتة الطرق المؤدية إليها، وللبلدية في البشائر جهود ملحوظة في تطوير هذه المتنزهات والإشراف عليها.
وتعد البشائر مركزا اقتصاديا مهما لمحافظة  بلقرن.
تأسس مركز البشائر في عام 1385هـ، تحت مسمى إمارة البشائر، وبعد صدور نظام المناطق أصبحت إمارة البشائر مركزاً إدارياً.
ويقع مركز البشائر في الجهة الشمالية من محافظة بلقرن على طريق (أبها – الطائف) بعد حوالي (21) كلم، من مقر المحافظة، ويبعد عن مدينة أبها بحوالي (240) كلم، ويقع بين خطي عرض 19.44 درجة شمالاً، وخط طول 41.55 درجة شرقاً بارتفاع 1841متراً عن سطح البحر.
ويتزايد عدد السكان في مدينة البشائر نظراً لوقوعها على الطريق العام وتوفر الخدمات بها وتزايد عدد السكان، فقد تميزت بكثرة أسواقها التجارية مما جعلها مركزاً تجارياً للمناطق المجاورة لها.

أقرأ أيضا

عدد التعليقات كن أول المُعلقين

أترك لنا تعليق

يتم عرض التعليق بعد تفعيلة من المشرفين