تمكنت فرق الدفاع المدني ببلقرن من السيطرة على حريق اندلع في غرفة ”هنقر“ خلف ورشة ميكانيكا بمدينة سبت العلايا ؛ دون تسجيل أي إصابات أو وفيات ولله الحمد .

وكان مركز العمليات بإدارة الدفاع المدني ببلقرن قد تلقى بلاغاً أمس الأربعاء عند الساعة 11:15 صباحاً من المواطن عايض بن سعد الشمراني ؛ يفيد عن وقوع حادث حريق في ورشة ميكانيكا على شارع الملك خالد بسبت العلايا ، وعلى الفور انتقلت الفرق بإسناد ودعم من ”مدني عفراء“ للموقع ؛ وعند الوصول تبيّن أن الحادث عبارة عن احتراق في غرفة من الهنقر خلف الورشة تقدر مساحتها ٤*٥م تقريباً ، حيث كان يقوم عامل الورشة بتنظيفها ليتخذها سكناً له ، وكانت الأرضية مشبعة بمخلفات زيوت الورشة ، وكان العامل يستخدم في تنظيف الغرفة مواد قابلة للاشتعال ؛ ما أدى الى نشوب الحريق ووصوله الى أخشاب ومخلفات بجوار الغرفة المحترقة ، فتمت السيطرة على الحريق ، وإخماده ، دون إصابات أو وفيات - ولله الحمد - .

وكان لسرعة مباشرة الفرق تأثير كبير بعدم وصول النيران للمحلات والمزارع المجاورة للورشة . 

وتم أخذ إقرار على صاحب الورشة بعملية تنظيف جميع المخلفات التي تقع خلف الورشة ، وعدم إعادة التيار الكهربائي إلا بخطاب من قبل إدارة الدفاع المدني .

شارك بالحادث فرق من كهرباء بلقرن والمرور والدوريات الأمنية والهلال الأحمر .

ويأمل مدني بلقرن من المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر واتباع الإرشادات ومراعاة جوانب السلامة في أماكن العمل المختلفة ؛ متمنياً السلامة للجميع .

أقرأ أيضا

عدد التعليقات كن أول المُعلقين

أترك لنا تعليق

يتم عرض التعليق بعد تفعيلة من المشرفين