جمعية التحفيظ ببلقرن
وفد من هيئة السياحة بعسير يزور بلقرن ويجتمع بلجنة التنمية السياحية بالمحافظة
القهوة البيشية الفاخرة

وفد من هيئة السياحة بعسير يزور بلقرن ويجتمع بلجنة التنمية السياحية بالمحافظة

علي عامر : زار وفد من هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير يوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٩/٨/٨هـ محافظة بلقرن وكان في إستقبالهم سعادة محافظ بلقرن الدكتور عبدالرحمن آل حامد ولجنة التنشيط السياحي بالمحافظة .

هذا وقد تم عقد إجتماع بين الوفد الزائر واللجنة في قاعة الإجتماعات بالمحافظة وبرئاسة محافظ بلقرن استعرضت فيه لجنة التنمية السياحية 
 ببلقرن توصيات ورشة عمل عقدة سابقاً كانت بعنوان ( السياحة .. تحديات .. وآمال .. ومطالب ) وقد قدم وأدار الورشة الأستاذ علي بن سعد بن فيصل عضو لجنة التنمية السياحية ببلقرن ،
وقد خرجت الورشة بعدد من التوصيات التي  تناولت أربعة محاور هي :
المحور الأول / المكان والبنية التحتية ويتناول هذا المحور عوامل الجذب للسياح من حدائق ومطاعم ومقاهي ومنتزهات طبيعية ومسارات سياحية . 
المحور الثاني / كان حول البرامج والفعاليات التي ستقام في المحافظة ومادور اللجنة في إثرائها وأماكن تنفيذها . 
المحور الثالث / أبرز التحديات والعقبات التي تواجه الدوائر الحكومية ذات العلاقة بالسياحة ورجال الأعمال في الإستثمار وأيضاً المشاريع السياحية والخدمات الفندقية . 
المحور الرابع / المشاريع الخدمية وتناول المطالبة بانجاز المشاريع المتعثرة والمطالبة بعدد من المشاريع التنموية التي  تسهم في الارتقاء بالسياحة .

و ذكر مدير الورشة الأستاذ علي بن سعد بن فيصل بأن نتائج وتوصيات هذه الورشة عرضت على الوفد الزائر وجميع الحضور بالإجتماع كما تعد خارطة طريق للعمل السياحي بالمحافظة وهي في مضمونها خطط ومطالبات منطقية ومرتبة وفق هدف طموح لتكون محافظة بلقرن واحدة من أهم الوجهات السياحية والأكثر جذباً ونمواً تنموياً ، وكل هذا سيتحقق بإذن الله بتظافر جهود اللجنة وجميع الجهات وبدعم قيادتنا المعهود والسخي راجياً الله أن تتكلل هذه الجهود بالنجاح والتوفيق لتواكب تطلعات أهالي المحافظة بمراكزها التسعة وزوارها .
المزيد من الصور
تاريخ الإضافة:25/4/2018 مرات المشاهدة:872 التعليقات:1

التعليقات

  • 1
    بواسطة : شرقاوي
    بتاريخ : 25/4/2018
    الله يكتب اللي فيه الخير
    محافظه بلقرن ومراكزها جميله جدا وتتفوق على مدن سعودية وحتى خليجيه متى مالقت اهتمام وترتيب وتحسين واستثمار