جمعية التحفيظ ببلقرن
قسم الفيزياء بجامعة بيشة للبنات يناقش بحثاً في (الثقوب السوداء )
القهوة البيشية الفاخرة

قسم الفيزياء بجامعة بيشة للبنات يناقش بحثاً في (الثقوب السوداء )

محمد منيع : ناقش قسم الفيزياء بكلية العلوم في جامعة بيشة للبنات عدداً من الأبحاث في موضوعات النانو تكنلوجي والخصائص البصرية للزجاج والتبريد الكهروحراري وتطبيقات التأثيرات الكهروحرارية كتأثير سيبيك وبليتر بتطبيقات إلكترونية تخدم البشرية على أرض الواقع .

وأشرفت عضو هيئة التدريس بالقسم أ. شيخة مسلط السبيعي على عدد من البحوث منها بحث ( الثقوب السوداء ) بصفته أحد المواضيع المتعلقة بالفيزياء الفلكية و أكثر المفاهيم إثارة للفضول في علم الفيزياء الفلكية وأكثر الأجرام السماوية غموضاً في الكون و تكونت لجنة المناقشة من رئيسة القسم أ.مريم الشهراني و الدكتورة سوزان صابر السيد والدكتورة هالة أحمد محمد .

من جهة أخرى أشرفت أ. غادة محمد الشهراني و أ. منيرة علي الشهراني وأ. حسناء محمد علي صالح على عددٍ من البحوث الأخرى شملت جميع مجالات الفيزياء الحديثة من فيزياء الليزر وتطبيقاته وفيزياء الطاقة المتجددة والفيزياء الطبية .

كما بينت طالبة الفيزياء صاحبة بحث ( الثقوب السوداء ) بيلسان إبراهيم الشمراني و الحاصلة على مرتبة الشرف الثانية ضمن الطالبات الخريجات المتميزات بالقسم هذا العام أن الثقوب ظلت ردحاً طويلاً من الزمن تشكل وحدها دخيلاً غريباً خاض فيه المنظرون و العلماء و أوضحت الشمراني أن الثقوب السوداء تقدم تفسيراً مقنعاً لجملة من الظواهر الفيزيائية الفلكية التي تحرك كميات هائلة من الطاقة و تطرق البحث لجملة من قضايا الفيزياء الفلكية حيث بسط الكلام في الكون من منظور نيوتن، ومن وجهة نظر آينشتاين و تكون تلك الثقوب ، ومحتواها، وأنواعها وعن الفائدة التي يمكن أن تُجنى منها، ثم وضّح إمكانية إنشاء ثقب أسود في مصادم الهادرونات .
تاريخ الإضافة:1/5/2018 مرات المشاهدة:841 التعليقات:0