جمعية التحفيظ ببلقرن
برئاسة محافظ بلقرن : شراكة اجتماعية لتنمية البيئة واستزراع ١٠ ألاف شتلة بالمحافظة
القهوة البيشية الفاخرة

برئاسة محافظ بلقرن : شراكة اجتماعية لتنمية البيئة واستزراع ١٠ ألاف شتلة بالمحافظة

علي عامر : عقد سعادة محافظ بلقرن الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله آل حامد يوم الإثنين الماضي الموافق ١٤٣٩/١٢/٣٠هـ اجتماعاً بسعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والزراعة ببيشة سالم القرني وذلك لمناقشة إستزراع ١٠ الآف شجرة بمنتزه الديرة ببلقرن وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات وزارة الزراعة لرؤية ٢٠٣٠ والقائمة على إستزراع ٥ مليون شجرة خلال العام ٢٠٢٠ وذلك من خلال العمل التطوعي والشراكة المجتمعية  . 

حضر الاجتماع عميد كلية بلقرن فرع جامعة بيشة ومديرا مكتبي وزارة البيئة والمياة ببلقرن والبشائر ومديرا مكتبي التعليم ببلقرن والبشائر ومدير بنرامج المدن الصحية ببلقرن وأعضاء لجنة التنمية السياحية ببلقرن . 

حيث تم خلال الاجتماع مناقشة عقد شراكة مجتمعية مع الجهات الحكومية والأهلية، ذات العلاقة، وإعداد آلية عملها، ومن التوصيات   :
* عقد اجتماع تنسيقي مع الجهات المختصة لحمايات المشاتل الزراعية ، كل حسب صلاحياته وقدراته .
* تتولى الزراعة وضع الإطار التنفيذي لمشروع الشراكة في المجال البيئي .
* تقديم الأفكار المتعلقة بالشراكة إلى جامعة بيشة فرع بلقرن من أجل وضع تصور لخدمة المشروع في مجاله العلمي، وصياغة عقد الشراكة ، بالتشاور مع شركاء المشروع .
* تشكيل فريق تنفيذي برئاسة مدير الزراعة في بيشة وعضوية كل من : مناديب من الجامعة ومكتبي إدارة التعليم في بلقرن والبشائر، وفرعي البيئة في البشائر وبلقرن، وفرعي البلدية في البشائر وبلقرن، وعضوين من لجنة التنمية السياحية، وجمعية واعي، ورجال أعمال، وصحيفة بلقرن الإلكترونية من أجل وضع آلية التنفيذ الخاصة بالتشجير .
* تكليف مدراء أفرع البلدية والبيئة في بلقرن والبشائر، من أجل اختيار مواقع قريبة من محطات الصرف والسدود، لتنفيذ برنامج الإستزراع .
المزيد من الصور
تاريخ الإضافة:15/9/2018 مرات المشاهدة:559 التعليقات:1

إرسال تعليق

التعليقات

  • 1
    بواسطة : محمد احمد القرني
    بتاريخ : 16/9/2018
    ارى ان الاهتمام بالشجرة اخذ اهتمام اكثر من الاهتمام بإنسان المحافظة اتمنا الاهتمام بالانسان قبل كل شيء فانسان المحافظةلا يهتم به احد الصور والظهور في مواقع التواصل لا تفيد ولا تسمن من جوع هناك قصور في الخدمات لانسان المحافظة احق مو محاولة استزراع شجرة.