جمعية التحفيظ ببلقرن
الحرية المالية .. طريقك لحياة افضل
القهوة البيشية الفاخرة

الحرية المالية .. طريقك لحياة افضل

أمل الجميل : ان الحُرية المالِية ثقافة تكادُ تنعدم في المجتمعات العربية , أسرٌ كُثر يضعون البيض بمجمله في سلهٍ واحدة الا و هي الراتب إن فقدوا وظائفهم سُلبوا حق الحياة الكريمة .
نحن مجتمع ينفق المال من مبدأ " انفِق ما في الجيب يأتيك ما في الغيب " و ننسى وصية الله لنبيه صلى الله عليه و سلم قوله تعالى ( وَلا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُومًا مَحْسُورًا ) سورة الإسراء آية 29
و ذَاك انْ الإنفاق الزائد عن الحد المعقول يجعلك مُلاماً حسِير ممن يسألك مَالاً فَلا تجده لتُعطيه .
يجب على كل شخص فالأسرة مسؤول مالياً ان يقنن مصروفاتها بقدر الإمكان و كلما كانت المصروفات اقل من الايرادات وصلت الى ما يسمى بالحرية المالية , و من اهم الطرق للوصول للحرية المالية ان تخلق لك مصدراً ثابتاً من الدخل كالعقارات و غيرها , و ان تسرع عجلة تحقيق اهدافك المالية لأقصى سرعة ممكنة , ايضاً تضع امام عينيك خطة مالية طويلة الاجل تتبعها بحذافيرها وتخصص فيها السيولة اللازمة للحالات الطارئة و اخيراً لا نهمل اهمية استقطاع نسبة مناسبة من الدخل للادخار .
ان المال اداة لتحسين حياتنا علينا ان نسخرها لخدمتنا و لا ننسى ان الله سيسألنا عن مالنا فيما انفقناه و ختاماً هل ترى انك قد وصلت الى الحرية المالية ؟ ان كان جوابك بالنفي أعد النظر في إنفاقك.
تاريخ الإضافة:11/10/2018 مرات المشاهدة:792 التعليقات:3

التعليقات

  • 2
    بواسطة : عابرة سبيل
    بتاريخ : 12/10/2018
    الله يعطيك العافية الشرح في السناب أوضح
  • 1
    بواسطة : ..
    بتاريخ : 11/10/2018
    جميللل👌🏻🖤