آخر الأخبار

اصبحت القنوات الفضائية تنتشر كانتشار النار في الهشيم , فكما كنا نخشى كثرة المنتديات الآن من السهل ان تفتح لك قناة فضائية وكأنك تفتح منتدى على شبكة الانترنت.
في الحقيقة اليوم سأتكلم عن عشوائية قناة السيوف وكيف أن وزارة الاعلام وافقت على هذه القناة ؟
موضوع انها تختص بالموروث الشعبي الجنوبي هذا لا يعنيني وأشكرها على ذلك , ولكن العشوائية في الطرح , سأناقشكم فيما يطرح من حفلات قديمة هناك حفلات قديمة تطرح دون رقابة ودون تنقيح , فهناك الفاظ يقولها الشاعر احياناً تخدش الحياء العام نتفاجأ ان القناة لم تبتر هذا المقطع ؟
وكأني بالعامل المسؤول عن هذا هو من جنسية عربية يدخل شريط الفيديو القديم ويعرضه على القناة ولو سب أي شاعر قبيلة اخرى لن يعلم هذا العامل ويكون سبب في قيام فتنة جديدة بين القبائل .
هذا الشيء من جانب , الجانب الآخر الذي نأخذه على قناة السيوف عدم التنسيق والترتيب فكم سمعنا عن حفلة قيل ان قناة السيوف ستحضرها ونتفاجأ ان المندوب لم يحضر ولم يعتذر حتى .؟
بل أن هناك حفلات حضرت السيوف لها وغطتها ونتفاجأ أنها لم تعرض. لماذا ؟
نقرأ في شريط القناة الاعلاني ( قناة السيوف تعتذر من اصحاب الحفلات التي لم تعرض وكان السبب من المراسلين فنرجو التنسيق مع الادارة مباشرة ) - اي ادارة الله يرحم والديك -

على ذكر الشريط الاعلاني تعال استمتع بالكتابة التي تكتب فيه من قبل ادارة السيوف او الكنترول واليكم نماذج من الكتابات التي يكتبونها :

- الشيخ سعيد الحداوي اضطر لتغيير رقمه لكثرة الاتصالات عليه وقد تؤثر على صحته وسوف يطلع رقم آخر وسنوافيكم به على الفور ؟
( طيب ياخي غير رقمه انا وش دخلني فيه كمشاهد؟؟ وبعدين دام انه غير رقمه عشان كثرة الاتصالات ويمكن تتعب صحته ليش راح تعطينا رقمه مرة ثانية ونتعبه اكثر ؟؟؟؟)

- ويكتب في نفس الشريط : ياجماعة الخير والله اني ماغيرت رقمي الا لأنه يجيني في اليوم 1000 رسالة ومكالمة وازعاج ووو ..........
( طيب وش دخلني فيك ياخي ؟ )

- الرقم الذي مع صاحب السيوف ملغي وسنزودكم بالرقم الجديد هذا الرقم ملغي 050411211
( بالله وش رايكم هذا الاعلان موجود الان على القناة )


- نريد مراسلين في ابها وخميس مشيط و و و و ونتمنى ان يكون لديهم كاميرات واذا لم يكن لدهم سنحاول توفير كاميرات ان شاء الله
( اذا حاولتوا ونجحتوا اطلبوا مراسل )

- سألنا الشيخ سعيد الحداوي عن جواز دفع مبلغ مادي بدلا من الزكاة فقال : انه يجوز ذلك و ........ الخ نهاية الفتوى .
(سعيد الحداوي شاعر ؟ والا مغني ؟ والا مفتي ؟ )

_ الاخوة الاعزاء هناك حفلات متأخر عرضها مثل حفلة خثعم وحفلة مصلح آل مدهش العلياني لوجود ملاحظات عليها ونبشركم اننا سنعرضها خلال هذا الاسبوع .
( تبشرني انك راح تعرضها بعد شهرين ؟ وفي الاخير بشرني ولا عرضها الى الان ولهم ثلاثة اسابيع من وقت عرض الاعلان الى الان .؟؟)

اضافة الى اخبار تتكلم عن سرقة اسطوانات الغاز في جيزان وسرقة كفرات سيارت في جدة وسرقة حديد القطارات في مكة والمصدر (يقولون)
واخبار لاتفيد المشاهد ابداً . ومع الكلام العامي والاسلوب السوقي لن احدثك عن الاخطاء الاملائية الله المستعان .


والآن صار لهم سياسة جديدة وهي برامج اطفال من الساعة 5,30 صباحا الى الساعة 7 لا اعلم بصراحة أين الطفل الذي يستقيظ في هذا الوقت لكي يتابع افلام الكرتون ؟

ثم يتبعها برامج اجتماعية عن الصحة والحياة وبعدها تبدأ الحفلات على مدار الساعة ؟
هذا دليل على عدم وجود مواد متخصصة تعرض للمشاهد .


يا أخوان هذه القناة لن تعكس تراث الجنوب بل سترسم في مخيلة البعض ان هذه قناة تراث اهل الجنوب وعائشة هذا التخلف الاعلامي فبالتالي سيحكم على الجنوب بالتخلف , كفى يا سعيد الحداوي فقد بلغ السيل الزبى , قارن بين قناتك وبين قناة الساحة والمرقاب والصحراء والمختلف دقة في المواعيد جودة في الطرح برامج متخصصة , هذه هي القنوات التي تحترم معقولية المشاهد وتحترم ذوق المشاهد .

في النهاية اتمنى ان يصل هذا المقال الى المسؤولين عن القناة ونتمنى أن يستعينوا بفريق عمل متخصص ويستفيدوا من خبرات الاعلاميين في الشعر الشعبي او الساحة الشعبية لينهضوا بهذا الموروث الشعبي الجنوب .

دمتم بخيـــر



أقرأ أيضا

عدد التعليقات 3

أترك لنا تعليق

يتم عرض التعليق بعد تفعيلة من المشرفين